تعلن شركة وتد عن تأسيس شركة مختصة بالذكاء الاصطناعي.

image
اعلنت شركة وتد عن نتائج اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بيوم السبت تاريخ 24/1/2024
الذي قاد الى قرار تأسيس شركة متبوعة ومملوكة بالكامل لشركة وتد ومقرها الرئيسي مدينة الرياض لتكون متخصصه في تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي وحلول وخدمات الحوسبة السحابية المتخصصة لتدريب النماذج اللغوية الضخمة وتشغيلها واستنبطاها.
 
كما تم موافقة مجلس الإدارة على التالي:
- ان تكون شركة شخص واحد ذات مسؤولية محدودة
- مركزها الرئيسي بمدينة الرياض
- تعيين السيد/ محمد هزاع المطيري عضو مجلس الإدارة و العضو المنتدب في التأسيس و التوقيع على كامل الأوراق الخاصة بالشركة
 
صرح الأستاذ محمد المطيري: "ان مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي مجال متطور و متجدد و سريع النمو وهو المستقبل القادم وقد بدأت الشركة الخطوة الأولى لتطوير النموذج اللغوي الأساس المدرب على بيانات عربيه تعكس ثقافة وقيم وتاريخ المملكة العربية السعودية . وسيتم اطلاق هذا النموذج اطلاقا تجريبيا خلال الشهر القادم في مؤتمر ليب بالرياض. وسيكون هذا النموذج اللغوي هو اللبنة الأساس للمطورين ومبرمجي حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي اللغوي. ".
 
وبناء على رؤية شركة وتد فأن تأسيس هذه الكيان الجديد سيخلق مرونة في التعامل مع المطورين ومقدمي الحلول والعملاء والموردين ومعاهد ومراكز الأبحاث المحلية والعالمية والجهات الحكومية وحتى فرص الاستحواذ والاندماج مع كيانات أخرى متخصصه في هذا القطاع الواعد المتسارع النمو . وستكون الشركة بأذن من الكيانات المميزة محليا واقليما وعالميا بقيادات سعودية شابه وخبرات محليه وعالميه متميزة ستكون في المجلس الاستشاري التقني للشركة والذي سيعلن عنه قريبا بأذن الله. تطمح الشركة ان تكون من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي وتصدير التقنية حسب رؤية المملكة العربية السعودية 2030